ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي
تاريخ النشر: 20/01/2019 - عدد القراءات: 381
ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي
ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي

ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي

نابلس-
عرض في مركز يافا الثقافي, فيلم بعنوان "أولادي.. حبايبي"، والذي يتحدث حول شخصية المواطنة الفلسطينية ردينة أبو جراد من ذوي الاعاقة الحركية واجهت الكثير من المعارضة من قبل المجتمع والمحيطين بها عندما قررت أن تمارس حقها في الإنجاب بسبب ما تعانيه من مشاكل صحية هي وزوجها ، إلا أنها استطاعت أن تعيش دورها كأم متصدية لكافة المعارضين لها، وهي اليوم أم لأربعة أطفال رغم كونها تعاني من إعاقة تجعلها تستخدم كرسي متحرك.

في بداية اللقاء رحب تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي بالحضور، مؤكدا ان مركز يافا الثقافي من خلال عروض افلام يلا نشوف فيلم وبالتعاون والشراكة مع مؤسسة شاشات سينما المرأة يحاول لخلق حوار ونقاش مجتمعي في العديد من القضايا التي تلامس حياة الناس في المجتمع الفلسطيني .

فيما قدم شاهر البدوي منسق المشروع في مركز يافا الثقافي نبذة مختصرة لفكرة مشروع "يلا نشوف فيلم " الذي ينفذه مركز يافا ضمن منحة مقدمة من مؤسسة شاشات سينما المرأة وقدم نبذة عن الأفلام التي يتم عرضها في مختلف المناطق الفلسطينية ضمن المشروع .

وبعد عرض فيلم بعنوان "أولادي.. حبايبي"، فتح باب النقاش والمشاركة، حيث تنوعت المداخلات والنقاشات حول دور المرأة العظيم في الإنجاب والتربية رغم ما تعانيه من إعاقات جسدية أو تحديات مجتمعية أو نفسية وضمن ظروف معقدة يعيشها المجتمع الفلسطيني عموما ، وإصرارها على التحدي لتحقيق حلمها وحقها في الأمومة.

وأشرفت على النقاش وإدارة اللقاء الإعلامية هديل أبو شهاب حيث أكدت أهمية النظر للفيلم من ناحية المضمون والشكل وإبراز نقاط القوة فيها لتحقيق رسالته.

واستعرض الحضور وجهات نظرهم تجاه ما شاهدوه من الفيلم وبخاصة الرسالة التي تحققت من خلال الأسلوب الجميل للمخرجة فادية وكذلك لمقدرة أسرة فلسطينية حيث الوالدين فيها من ذوي الإعاقة في بناء أسرة ناجحة وسليمة. وتناول عدد من المشاركين الجوانب التقنية والفنية في الفيلم وطريقة إبراز الفكرة.

ويأتي هذا العرض ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!" الذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحكومة في فلسطين" وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين وذلك ضمن منحة مركز يافا الثقافي. 

المزيد من الصور
ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي ضمن عروض يلا نشوف فيلم مركز يافا الثقافي يعرض أولادي .. حبايبي
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار