إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي
تاريخ النشر: 11/12/2018 - عدد القراءات: 106
إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي
إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي


ضمن جولة شارك بها وفد من مركز يافا الثقافي رسمي عرفات ومحمد حرب " أبو محمد" ومجدي الشلة إلى إقليم" الباسك" الواقع شمال إسبانيا، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك لتعريف المجتمع الإسباني بأحوال اللاجئين وأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية.

واستمرت الجولة سبعة أيام، وخلال الزيارة التقى المشاركون في الجولة مع طلاب الجامعات وأعضاء البلديات وشخصيات سياسية ونقابية في مدينة بامبلونة، بالإضافة إلى زيارة البرلمان واللقاء مع العديد من أعضائه، وتم الترحيب بالمشاركين وجرى حوار ونقاش حول وضع الشعب الفلسطيني.

وتحدث أبو محمد الشاهد على النكبة الفلسطينية عن وضع اللاجئين الفلسطينيين بعد النكبة والنكسة وما يتعرض له الشعب من عنف واضطهاد من قبل الاحتلال.

فيما أشار رسمي عرفات إلى وضع اللاجئ الفلسطيني في المخيمات وعرض بعض الصور عن مخيم بلاطة إضافة إلى عرض فيلم توضيحي عن أنشطة مركز يافا الثقافي والخدمات التي يقدمها المركز لأطفال وسكان المخيم.

وأضاف عرفات أن الهدف من هذه الجولة تعريف المجتمع الغربي بوضع الشعب الفلسطيني، وخوصا ما يعانيه اللاجئون في المخيمات الفلسطينية من عنف من قبل الاحتلال.

وقال مجدي الشلة أن هذه الجولات والمحاضرات تؤتي أكلها من حيث تعريف شعوب العالم على القضية الفلسطينية وما حصل من مآسي بحق الشعب الفلسطيني.

ونقل الشلة تحيات مركز يافا الثقافي للإخوة في إقليم الباسك، كما واتفق الطرفان على استمرار وتعزيز التعاون في المستقبل، وبدوره شكر الشلة البرلمان الباسكي على حسن الضيافة والاستقبال.
 

المزيد من الصور
إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا بمشاركة مركز يافا الثقافي
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار