الرئيسية / الأخبار
مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان سوا سوا الثالث في بيت لحم
تاريخ النشر: 09/09/2017 - عدد القراءات: 72
مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان سوا سوا الثالث في بيت لحم
مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان سوا سوا الثالث في بيت لحم

 شارك مركز يافا الثقافي في فعاليات مهرجان "سوا سوا" السنوي الثالث الذي أقيم في بيت لحم بمشاركة عدة مؤسسات فلسطينية من مناطق مختلفة، وذلك بتقديم عروض فنية متنوعة أمام الحضور.

ولمدة عشرين دقيقة قدمت فرقة "عائدون" للدبكة الشعبية التابعة للمركز عدة لوحات رقص شعبي على أنغام موسيقية فلسطينية بمشاركة العديد من أعضاء الفرقة من كلا الجنسين وبإشراف المدرب الفنان محمد عبد "أبو الرز"، وكذلك قدمت فرقة "عائدون" للكورال فقرة غنائية بإشراف الفنانين: أحمد أبو رزق، ورافع فقها.

وأقيم المهرجان في ساحة المهد بمدينة بيت لحم بدعم من "الجمعية الألمانية للتعاون الدولي"GIZ"، والممثلية الألمانية، وضمن برنامج "ZFD" لخدمة السلم الأهلي، وبمشاركة العديد من الفرق الفنية التي قدمت عروض غنائية ودبكة شعبية، وتتبع تلك الفرق لعدة مؤسسات أعضاء في لجنة "سوا سوا" التي تضم شبكة من المؤسسات الأهلية الفلسطينية هدفها تعزيز الهوية الفلسطينية الواحدة من أجل إنهاء التفكك الإجتماعي وفق قول منسق الشبكة في مركز يافا إبراهيم جمال.

وشارك في المهرجان فرقة "دام" من مدينة اللد المحتلة، وفرقة "ماكس هير" و"ميجالو" من ألمانيا، وفريق "سوا سوا" للدبكة و"سوا سوا ساوند سيستيم"، وقال جمال إن الهدف من إقامة المهرجان هو إبراز مواهب الجيل الشاب والحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني.

ويشار أن لجنة "سوا سوا" تضم مركز يافا الثقافي في نابلس، ومركز غراس الثقافي ببيت لحم، ومركز مدى الإبداعي في سلوان – القدس، ومركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط – القدس، ومنتدى الجنسانية في رام الله، والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المجتمعية " "Reformفي رام الله.

المزيد من الصور
مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان سوا سوا الثالث في بيت لحم مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان سوا سوا الثالث في بيت لحم مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان سوا سوا الثالث في بيت لحم
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار